معهد الدراسات الدبلوماسية

​​

نشأة المعهد

معهد الدراسات الدبلوماسية هو معهد حكومي دراسي مصري يتبع وزارة الخارجية أُنشئ في يونيو١٩٦٦ بقرار جمهوري بغرض توفير أحدث التدريبات العملية والتطبيقية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل.

رؤية المعهد

وفي ظل التطورات السريعة على الساحة الدولية وما يصاحبها من مستجدات, عكفت إدارة المعهد على تحديد الأولويات والأدوات التي يجب توافرها في الدبلوماسي لتلاءم مستجدات الألفية الجديدة. فمع تنوع القضايا الدولية والثورة المعلوماتية وما صاحبها من دبلوماسية رقمية،كانت هناك ضرورة ماسة لإعادة بلورة المفاهيم والفلسفة المتبعة في إعداد الكوادر الدبلوماسية الشابة.


يقدم معهد الدراسات الدبلوماسية برنامج دراسي وتدريبي يستهدف صقل قدرات الدارسين العلمية والعملية، ويحظى الملحقون الدبلوماسيون الجدد بالنصيب الأكبر من البرنامج .

هيئة التدريس والمحاضرون الزائرون​

يستعين معهد الدراسات الدبلوماسية بنخبة منتقاة من العناصر الدبلوماسية المصرية من ذوي المؤهلات الأكاديمية المتميزة والخبرة الدبلوماسية الواسعة. كما يشارك في إلقاء المحاضرات البارزون من الدبلوماسيين، والسفراء المتقاعدين، وصفوة أساتذة الجامعات، ومراكز البحوث والدراسات في مصر، بالإضافة إلى كبار المسئولين، والشخصيات العامة في الدولة. كما يشارك في المحاضرات الزائرون الأجانب من دبلوماسيين ورجال السياسة وأكاديميين.  


للإطلاع علي دليل معهد الدراسات الدبلوماسية : للغة العربية أضغط هنا.pdf

​                                                                         ​  : للغة الإنجليزية En أضغط هنا.pdf

                                                                           : للغة الفرنسية Fr أضغط هنا.pdf​