الأخبار

القنصل العام فى سيدني يشارك في الحفل السنوي لجمعية أبناء الصعيد

الثلاثاء 11 يونيو 2019
11:00 م

​​​

شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية فى سيدني ياسر عابد الحفل السنوي الذى أقامته جمعية أبناء الصعيد، والتى يترأس مجلس إدارتها اللواء/ جاد الله جاد الله، حيث حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى سيدني، والذين تعود أصول غالبيتهم إلى محافظات الصعيد المصري.

 

وقام القنصل العام ورئيس الجمعية بتوزيع عدد من شهادت التكريم للطلبة المصريين المتفوقين من أوائل الثانوية العامة في ولاية نيو ساوث ويلز من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المهاجرين، وكذلك توزيع شهادت تكريم لعدد من الأمهات المصريات المثاليات واللآئى حرصن على تنشئة أبنائهن تنشئة وطنية مصرية، وكانت لهن إسهامات متعددة على صعيد مساعدة الأسر الوافدة حديثا للتأقلم مع طبيعة الحياة داخل المجتمع الأسترالي.

 

وصرح عابد، بأن القنصلية حريصة على المشاركة فى الفعاليات المماثلة للجمعيات الخاصة بالجاليات المصرية بالخارج، مشيرا إلى أن جمعية أبناء الصعيد تعد نموذجا مشرفا للجمعيات المصرية فى الخارج، وأن حرص القنصلية العامة على تكريم المتميزين من أبناء الجالية إنما هو لدعم التواصل مع المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها، مؤكدا على أن مصر تسير بخطى ثابتة فى مسيرة التنمية والتقدم. ونوه بالإنجازات المصرية الأخيرة الممثلة فى أنفاق قناة السويس وكوبرى تحيا مصر بروض الفرج، مشيدا بدعم جمعية أبناء الصعيد للوطن وسابق تقديمها لمقاعد متحركة للمعاقين لكل من مشيخة الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فضلا عن قيامها حالياً ببناء عيادة شاملة فى دير البرشا بالمنيا.

 

وفى نهاية الحفل، قدم عابد الشكر لرئيس الجمعية، مثمنا دوره الوطني فى إنشاء الجمعية فى سيدنى، ودعم الجمعية المستمر للفعاليات الترويجية وأنشطة القنصلية العامة فى سيدنى، متمنيا له ولأعضاء الجمعية دوام التوفيق والنجاح.​