الأخبار

في إطار جهود تشجيع السياحة والتجارة والاستثمار: وزارة الخارجية تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية

الإثنين 10 يونيو 2019
4:00 م

​​

في ضوء حرص الحكومة المصرية على تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار، فقد قام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية. وتقوم وزارة الخارجية حالياً بالمتابعة مع الجهات المعنية من أجل الاتفاق على الإطار  التنفيذي والجدول الزمنى الخاص بالمرحلة الثانية لمشروع التأشيرة الإلكترونية.

 وفيما يلي أبرز الجهود التي قامت بها وزارة الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية:

1.   إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg  بالتعاون بين وزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

2.   تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية.

3.   تنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

4.   الإعداد حالياً لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية أخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

5.   وفى هذا الإطار، تقوم وزارة الخارجية حالياً بالتنسيق الفني مع كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية (الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية) تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل المرحلة الثانية.​

ورقة تعريفية بنظام التأشيرة الإلكترونية E-Visa.pdf

Information Announcement Regarding Electronic Visa.pdf

​​​Fiche d'information.pdf​