أخبار :

تفاصيل الخبر

العرابي يلتقي بشباب الملحقين الدبلوماسيين


تاريخ الصدور : 14/07/2011 

التقى السيد/ محمد العرابي وزير الخارجية بعد ظهر اليوم 11 يوليو الجاري بشباب الملحقين الدبلوماسيين من دفعتي السفير أشرف غربال والسفير عبد الرؤوف الريدي، والذين يتلقون حاليا تدريباً بمعهد الدراسات الدبلوماسية. 

استهل السيد وزير الخارجية اللقاء بإسداء نصائحه حول أهمية أن يعكس أداء الدبلوماسي المصري فى الخارج شخصية بلاده، مشيراً إلى أن دور الدبلوماسي لا يقل عن دور فرد القوات المسلحة، فكما أن الأول يدافع عن أرض الوطن، فإن الدبلوماسي يدافع عن قضايا الوطن من على بعد آلاف الأميال، ومؤكداً على أن يكون ولاء الدبلوماسي في المقام الأول والأخير للدولة والعلم والشعب. 

صرحت السفيرة/ منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير العرابي أشار، خلال اللقاء، إلى أنه يتعين على الدبلوماسي أن يكون متفانياً في خدمة قضايا بلاده في الخارج، وأن يتسلح فى سبيل ذلك بالتفانى فى تنمية مهاراته الدبلوماسية، وما يتطلبه من إطلاع مستمر وإنفتاح على ثقافات العالم، وبما يكفل تعزيز آليات القوة الناعمة للدبلوماسية المصرية فى مختلف المحافل والمناسبات التى يقوم الدبلوماسى بتمثيل بلاده أمامها. 

وفي هذا الإطار، شدد السيد الوزير على ضرورة تحلي شباب الدبلوماسيين بالتواضع وحسن المعاملة والولاء للوطن والرؤساء والمؤسسة، مؤكداً على أن روح المبادرة والإبداع بعيداً عن الدبلوماسية التقليدية هي أسلحة الدبلوماسي لخدمة وطنه في الخارج. كما أشار الوزير العرابي إلى أنه سيقوم يومياً باصطحاب أحد الدبلوماسيين الجدد خلال يوم عمل كامل بغية تأكيد هذه المفاهيم لدى شباب الدبلوماسيين. 

وأضافت المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أكد لشباب الدبلوماسيين على ضرورة إيلاء أهمية خاصة لرعاية المصريين المقيمين فى الخارج، بالشكل الذي يحقق مصالح كافة أبناء مصـر بالخارج، ويجعلهم على تواصل مستمر مع الوطن.