روابط سريعة

بحث فى السفارات والقنصليات

ذهاب

تابعونا على

Facebook   Twitter YouTube
اكتوبر 2017
17
الثلاثاء

أهم الأخبار


عرض الكل
أخبار :
  • لا توجد بيانات متاحة
  • لا توجد بيانات متاحة
 

 

اختتمت يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2015، الدورة التدريبية الثانية للدول الأفريقية في مجال الصحة "أمراض الكلي والمسالك البولية"، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز الدكتور محمد غنيم لعلاج أمراض الكلي والمسالك البولية بجامعة المنصورة والتي تمت خلال الفترة من 17 أكتوبر إلي 21 أكتوبر 2015، وتضمنت عدد 23 طبيباً من 12 دولة أفريقية. وقد شارك في حفل الختام السفير/ د. حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وأ. د./ محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، ود. السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب، ود. أحمد شقير رئيس المركز.

  وفي كلمة الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التي ألقاها، أشاد بأهمية التعاون البناء بين الوكالة ومركز الدكتور/ محمد غنيم، والتي من شأنها المساهمة في دعم الدول الإفريقية اقتصادياً واجتماعياً وصحياً، وذلك من خلال إجراء عمليات جراحية للأفارقة ومعاملتهم معاملة المصريين، وكذلك البرامج التدريبية التي تقوم بتنظيمها الوكالة بالتعاون مع المراكز المتخصصة في مجالات الصحة وخاصة في مجال (أمراض الكلي والمسالك).

كما أعرب المشاركون عن شكرهم لمصر عما تقدمه من دعم فني وخبرات للدول الإفريقية والمساهمة بشكل مستمر في بناء قدرات دولهم في مختلف المجالات، وسعادتهم بالفترة التي تم قضائها بمصر. ويأتي تنظيم البرنامج التدريبي في إطار جهود الوكالة للمساهمة في رفع كفاءة وقدرات الأطباء من كوادر الدول الإفريقية من خلال التعاون المستمر بين الوكالة ومركز الدكتور محمد غنيم بالمنصورة، وتعد هذه الدورة الثانية التي يتم تنظيمها مع المركز عقب توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في توفير برامج تدريبية للكوادر الإفريقية.


 

إلى أعلى